تم فتح باب الاعتماد للنسخة السابعة 

برنامج سيني جونة للمواهب الناشئة هو برنامج خصصه مهرجان الجونة السينمائي لدعم وتقديم أعمال صناع السينما الناشئين من مصر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

تعمل هذه المبادرة على توحيد جميع البرامج المتعلقة بصانعي الأفلام الشباب والناشئين تحت مظلة واحدة نابضة بالحياة، مما يوفر لهم فرصًا لا مثيل لها للتعلم والتواصل واكتساب الظهور في المهرجان .

برنامج سيني جونة للمواهب الناشئة :

برنامج سيني جونة للمواهب الناشئة يدعو 200  من صناع الأفلام الشباب وطلاب السينما لحضور مهرجان الجونة السينمائي، والاندماج في دوائر صناعة السينما الإقليمية. ويغطي المهرجان السفر والإقامة والمصروفات اليومية، ويوفر لهم إمكانية حضور جميع فعاليات المهرجان من جلسات نقاشية ودروس متخصصة وورش عمل وعروض أفلام وفرص تعليمية أخرى معدة خصيصًا لهم.

برنامج المواهب الصاعدة :

يهدف برنامج المواهب الصاعدة للاحتفاء بالجيل القادم من صناع الأفلام من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. يختار البرنامج 10 من صناع الأفلام الواعدين ويمنحهم الفرصة لحضور المهرجان، والمشاركة في لقاءات صحفية، ولقاء أهم صناع السينما في المنطقة، وعرض أفلامهم القصيرة في برنامج سني جونة للأفلام القصيرة.

عالم سيني جونة للصغار :

أُطلق عالم سيني جونة للصغار ضمن الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي، ويُمثل مبادرة تعليمية تعقد بالشراكة مع مدارس الجونة لتعريف التلاميذ على عالم السينما عن طريق عروض أفلام معدة خصيصًا لهم، لتعزيز حب الفنون لديهم في سن صغيرة.

برنامج الشباب في مهرجان الجونة :

يحتفي برنامج “الشباب في مهرجان الجونة” بالمواهب الموسيقية في المنطقة، ويعدهم بأمسيات لا تنسى بعيدًا عن قاعات السينما وحلقات النقاش.

سيقدم المهرجان عروض موسيقية لفنانين واعدين بالتعاون مع شركات ومجموعات موسيقية ناشئة. هذه العروض ليست مجرد حفلات، انها احتفال بالمشهد الثقافي النابض بالحياة والإمكانات اللامحدودة لشباب المنطقة، حيث يجمع أفضل المواهب السينمائية والموسيقية الناشئة.

برامج إضافية :

يستضيف سيني جونة للمواهب الناشئة مبادرات لدعم المصورين الفوتوغرافيين والصحفييم الذين يطمحون في تغطية فعاليات السجادة الحمراء والمهرجان. وهي مبادرات مصممة خصيصًا لدعمهم وتوفيرهم بفرص حصرية لحضور فعاليات المهرجان.

كما يقدم سيني جونة للمواهب الناشئة مبادرة ( لتوفير الفرص للممثلين الناشئين لحضور فعاليات السجادة الحمراء لتسليط الضوء عليهم ضمن المتخصصين في مجال صناعة السينما، وتعزيز حياتهم المهنية وتوسيع شبكة علاقاتهم في المجال.