تم فتح باب الاعتماد للنسخة السابعة 
كباتن الزعتري
( 2021 )
مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، مرشح لجائزة سينما من أجل الإنسانية |
 
مصر
 |
 العربية |
 75 د

نبذة عن الفيلم

المخرج

علي العربي

مخرج أفلام وثائقية ومنتج يعيش في القاهرة. بدأ مسيرته لصناعة الأفلام كمنتج ومخرج في قناة دريم بمصر، حيث عمل في العديد من الوثائقيات مثل “شاهد وشهيد” و”الحلم بدستور”. أنتج وثائقيات لقناتي زد دي إف وشتيرن الألمانيتين، وناشيونال جيوجرافيك في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. عام 2015، أسس العربي شركته آمبينت لايت ومقرها القاهرة. تركز الشركة على إنتاج الأفلام المتعلقة بقضايا المنطقة المختلفة ومنها حقوق اللاجئين وحقوق الأطفال والنساء. يحمل العربي درجة البكالوريوس في علوم التسويق والاتصال من جامعة المنصورة. “كباتن الزعتري” فيلمه الوثائقي الطويل الأول. 

المنتج

علي العربي، آية دوارة، أمجد أبو العلاء، مايكل هنريكس، دانيل جيه. شالفين، مارك لطفي، إسراء الموافي

شركة الإنتاج

آمبينت لايت

السيناريو

التصوير السينمائي

مونتاج

منة الشيشيني

صوت

طاقم العمل

جهات الاتصال

المزيد عن الفيلم

“كباتن الزعتري” فيلم وثائقي للمخرج المصري علي العربي، الذي شارك سابقًا منصة الجونة السينمائية التابعة لمهرجان الجونة السينمائي. يتتبع الفيلم قصة محمود وفوزي، اللذين يعيشان في مخيم الزعتري للاجئين في الأردن منذ خمس سنوات. على الرغم من ظروفهما الصعبة، فإنهما يركزان كل طاقتهما على حبهما الأول: كرة القدم. عندما تصل أكاديمية أسباير إلى المخيم لاختيار لاعبين لبطولة دولية، يحصل الصديقان على فرصة حياتهما.

المنتج

علي العربي، آية دوارة، أمجد أبو العلاء، مايكل هنريكس، دانيل جيه. شالفين، مارك لطفي، إسراء الموافي

شركة الإنتاج

آمبينت لايت

مونتاج

منة الشيشيني

المزيد عن الفيلم

"كباتن الزعتري" فيلم وثائقي للمخرج المصري علي العربي، الذي شارك سابقًا منصة الجونة السينمائية التابعة لمهرجان الجونة السينمائي. يتتبع الفيلم قصة محمود وفوزي، اللذين يعيشان في مخيم الزعتري للاجئين في الأردن منذ خمس سنوات. على الرغم من ظروفهما الصعبة، فإنهما يركزان كل طاقتهما على حبهما الأول: كرة القدم. عندما تصل أكاديمية أسباير إلى المخيم لاختيار لاعبين لبطولة دولية، يحصل الصديقان على فرصة حياتهما.